الثلاثاء، 18 أغسطس 2015

مسجون في الغربة : العبقري - Banged Up Abroad : the genius وثائقي مشوق حول هروب خطير من جحيم سيراليون

ليست هناك تعليقات :


عنوان الفيلم الوثائقي : نظرة عن كثب : غوغل
الإنتاج : قناة ناشيونال جيوغرافيك ابوظبي
معلومات عن الفيلم الوثائقي : MB 214  -  RMVB  -  46 Mn 

مسجون في الغربة : العبقري وثائقي مثير يحكي قصة أصغر رائد في بريطانيا تم إرساله في بعثة لينضم إلى قوة الأمم المتحدة لحفظ السلام في السراليون في عز الحربية الأهلية التي كانت تهتك بها لتتحول زيارته إلى جحيم إلى مغامرة خطيرة قادت تودي بحياته .
يحكي الرائد فيل آشبي كيف كانت يعيش حياة بهيجة في أحد المكاتب العسكرية في لندن ، لتأتي رسالة توجهه إلى غرب إفريقيا إلى السراليون و هو ما أعجبه في البداية هروبا من رتابة العمل في المكتب ، لكن سرعان ما أحس حقا بقيمة الحرب و خطورته و قيمة العمل في المكتب و نعومتها.
فيحكي كيف كانت أول يوم له في السراليون و كيف تحول إلى نقطة مستدهفة في مقرهم التابع لقوات الأمم المتحدة من طرف الثوار بعدما قاموا بنزع الأسلحة لبعض الميليشيات التابعة لهم 
ليحكي قصته هربه بطلب من سلطاته بلده دامت أكثر من 6 أيام دون نوم و القليل من الماء و لمسافة 80 كلم ، ليصلوا إلى منطقة تحت سيطرة الأمم المتحدة بمساعدة سكان القرى .
لنهي بعدها قصته إصابته بفيروس سبب إلتهابا لنخاعه الشوكي أعجزه عن الحركة لـ 6 أسابيع كان بسبب الماء الملوث الذي شرب منه و الحشرات التي كانت تسير فوق أجسادهم أثناء عملية هربهم. 

ملاحظة هامة : 
برنامج Wondershare Player : أقوى قارئ للملتميديا يدعم HD  - حمله هنا -





مدونة أمير العرب blog amir arab

شارك من فضلك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق